ريجيم الماء ،، دايت سريع وصحي وفعّال


رجيم الماء .. * نظام صحي لتخفيف الوزن والعناية بجمالك وإشراقتك * 
 

تعتقد الكثيرات منّا أن الإسراف في شرب المياه يؤدي إلى انتفاخ المعدة ولكن الخبراء يؤكدون خطأ ذلك المعتقد فالماء يساعد على تخليص الجسم من الفضلات ..

كما يؤدي لرفع مستوى التمثيل الغذائي مما يساهم في حرق كميات كبيرة من الدهون .
ولإتباع ريجيم الماء فقط إشربي 4 أكواب من الماء على معدة فارغة وتناول الطعام بعد ذلك بـ 45 دقيقة على الأقل وزيادة كمية الماء تدريجيًا .

خطوات الريجيم المائي :

 البداية إشربي 4 أكواب من الماء وزيديها تدريجيًا حتى تصل إلى 10 ثم استمري في تناول تلك الكمية طوال التزامك بالريجيم .

اشربي المياه باردة فذلك يساعد على زيادة حرق الدهون بعكس المعتقد الشائع بضرورة تناول المياه الدافئة .

يعتمد الريجيم على تناول الماء في أي وقت خلال اليوم وعدم احتساب السوائل الأخرى .

اشربي الماء قبل تناول الطعام بنصف ساعة ليساعدك على تقليل الشهية للطعام .

تناولي الكمية المحددة من الماء كل يوم ولا تحاولي تناول نصف الكمية وتعويضها في اليوم التالي فسيؤدي ذلك إلى اختلال توازن السوائل بالجسم .

تجنبي الأطعمة الدسمة وأكثري من تناول الخضراوات والفاكهة .

لا تتوقفي عن تناول كمية الماء المحددة عند وصولك للوزن الذي ترغبين فيه فالجسم يحتاج إلى نفس الكمية يوميًا للحفاظ على رشاقته .

فوائد رجيم الماء :
رجيم الماء معروفٌ منذ القد عند العرب، فقد ذكر الشيخ العلامة "ناصر الدين الألباني" فوائد الماء بالتجربة، بعدما قرأ عن العلامة "ابن القيم" تجربة العلاج بالماء لمدة 40 يوماً، فقام بنفس التجربة، وأكد الألباني أن وزنه انخفض نحو 20 كيلوجرام أو أكثر، كما أنه قد برأ من العديد من الأمراض التي كان يعاني منها، وقد خرج الشيخ من تجربته تلك بنظرية قال فيها أن الإنسان يعيش في حالة شربه للماء لمدة 40 يوماً دون طعام.

ومن الناحية الطبية، ينصح المتخصصون بشرب الماء بكميات كبيرة؛ لأنه يساعد الجسم على حرق كميات أكبر من الدهون من خلال رفع مستوى التمثيل الغذائي، خصوصاً عند الامتناع عن شرب المياه الغازية.

ويرى الأطباء أيضاً أن شرب الماء قبل الطعام بنحو نصف ساعة يفقد الرغبة في الأكل، ولكنهم يحذرون من تناول الماء أثناء الطعام لأنه يؤدي إلى الإصابة بعسر الهضم.

معتقدات خاطئة عن رجيم الماء :
من أكثر المعتقدات الشائعة الخاطئة عن رجيم الماء أن شرب الماء الدافئ يساعد بشكل أكبر في الرجيم حيث يعمل على حرق الدهون بشكل أسرع، لكن الصحيح أن الماء البارد - وليس الدافئ- هو الأكثر فعالية في الرجيم، حيث يساعد الماء البارد على إنقاص الوزن بشكل أكثر فاعليه من الماء الدافئ، ويرجع ذلك إلى أن الجسم فور تلقيه أي سوائل أو تغذيه يقوم بتعديل حرارته فإذا دخله ماء بارد قام على الفور برفع درجه حرارته ويرتفع معدل الحرق ويجعله يفرز كمية أكبر من العرق ويشعر بعدها أنه بحاجه إلى شرب كمية من الماء لتعويض ما فقده.

أن الماء يعمل على التخفيف من الإحساس بالجوع، لأنه يملأ المعدة والأمعاء مما يعطي إحساساً بالشبع، كما أن شرب الماء بكميات كافية يمنع ترسيب الدهون في الجسم، حيث يعمل على نقل أكبر كمية ممكنة من المخلفات والدهون إلى خارج الجسم، خاصة تلك الدهون المعروفة بالدهون الورقية المسببة للسمنة



مقالات أحدث مقالات أقدم