زيت الخروع لعلاج حب الشباب وازالة التجاعيد


زيت الخروع لعلاج حب الشباب وازالة التجاعيد
 

 
زيت الخروع هو أشهر الزيوت الطبيعية التي لها فوائد علاجية و طبية، ستجدي في هذا المقال أن زيت الخروع مفيد للجلد والبشرة و الشعر.

زيت الخروع و علاج حب الشباب
زيت الخروع يحتوي على حمض الريسينوليك Ricinoleic Acid، والذي يعمل على منع نمو الميكروبات والبكتيريا المسببة لظهور حب الشباب، ولعلاج حب الشباب باستخدام زيت الخروع، يمكن اتباع الوصفة الآتية:زيت الخروع
1. يغسل الوجه جيداً، ثم يغطى بفوطة مبللة بالماء الساخن ومعصورة جيداً.
2. يُدلك الوجه بكمية صغيرة من زيت الخروع، ويترك حتى الصباح، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.
3. تكرر هذه العملية لمدة أسبوع أو أسبوعين، مرة واحدة أو مرتين يومياً على حسب الحالة.

فوائد زيت الخروع لعلاج شيخوخة البشرة وإزالة التجاعيد
يتميز زيت الخروع بقدرته على اختراق الطبقة السطحية من الجلد، وتجديد خلايا الجلد، مما يجعله أفضل من العديد من كريمات إزالة التجاعيد، لأنه يحافظ على جمال ونضارة البشرة. ومن أسهل الطرق لاستعمال زيت الخروع للحفاظ على البشرة من التجاعيد، دهن الوجه بكمية قليلة جداً من الزيت قبل النوم، ثم غسل الوجه صباحاً لإزالة آثار الزيت، أو تركه لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات ثم يغسل الوجه بالماء، وبالمداومة على استعمال زيت الخروع على البشرة يُلاحظ أيضاً قدرته على إزالة البقع الداكنة في البشرة وكذلك إزالة آثار حب الشباب.

زيت الخروع و علاج مشاكل البشرة
أثبتت الدراسات العلمية قدرة زيت الخروع على علاج مشاكل البشرة، مثل حروق الشمس، و حب الشباب، و جفاف البشرة، وعلامات التمدد، والثآليل، وعلامات التقدم في السن. ويمكن استعمال زيت الخروع من خلال دهن المنطقة المصابة بقطعة من القطن المغموسة في الزيت مرة صباحاً ومساءاً.

تحذير: يجب استعمال زيت الخروع موضعياً فقط على البشرة، مع ضرورة التوقف عن استعماله ومراجعة الطبيب عند ظهور أي احمرار في البشرة.